معنى شعار الهلال والنجمة اللي يستخدمونه للإسلام

Jan 29

المسيحية يرمزون لها بالصليب، واليهودية غالباً يرمزون لها بنجمة داود، والإسلام نشوفهم يحطون له الهلال والنجمة،

من وين وشنو معنى هالرمز؟

من الآخر أعطيكم اياها: الشعار هذا تاريخياً موجود قبل لا يستخدمونه للإسلام بآلاف السنوات في آسيا والشرق الأوسط، يعني منشأه وتصميمه مو إسلامي بالأساس. اشتهر استخدامه أيام  الامبراطورية البيزنطية، بعدها بسنوات تدبّس الإسلام فيه مع تبنّي الدولة العثمانية للرمز ونشره بكل مكان على تصميم علمهم، وظل أثر هالتبنّي إلى اليوم بس صار يمثّل المجتمع الإسلامي أو الوجود الإسلامي في الوسط السياسي. حتى نشوفه هالأيام إذا ملاحظين على قمة قبة المساجد أو المنارات.

شنو معنى الشعار بالضبط؟

في خلاف عن معناه الأكيد، بس الظاااااااهر -والله أعلم- له علاقة بالحضارات القديمة أيام ما قبل الميلاد اللي كانوا يقدسون الأجرام السماوية مثل الشمس والقمر.

1- بعض الدراسات تقول ان الدولة البيزنطية اختارت الهلال شعارها إشارة إلى آلهة القمر في الأساطير الرومانية ديانا.

2- دراسات ثانية تقول الشعار بالأساس اختاروه الرومان بعد انتصارهم على قبائل القوط (Goths) في أول يوم من الشهر القمري.

3- دراسات ثالثة تقول يرجع للحضارة السومرية وحطوا الهلال لأنهم يقدسون آلهة القمر نانا – Nanna، والنجمة يعني كوكب المريخ ويرمز لآلهة الحرب والحب الأسطورية إشتار – Ishtar.

4- من ايام الحضارة البابلية واختار الهلال إشارة إلى الآلهة الأسطورية سِن – Sin اللي هي نفسها نانا آلهة القمر والوقت، والنجمة يعني الآلهة شاماش – Shamash أو بالعربي شمس، واجتماع الرمزين مع بعض في علم معناه اجتماع القوة السماوية في هذي المملكة أو الملك نفسه.

قعدت افكر بعض الدول العربية عندنا يسمون الجدة فيها نانا، مادري صدفة ولا لها علاقة تاريخية بالمعنى نفسه هني .

يعني ما كانوا يستخدمون هالشعار أيام النبي صلى الله عليه وآله؟

حسب ما شفت لأ، لا أيام النبي ولا الخلفاء ولا التابعين. اللي لقيته انهم كانوا يستخدمون أعلام بلون واحد، مثل الأسود أو الأخضر أو الأبيض من غير رسم أو كتابة عليها غالباً، يقولون مرة النبي كتب على علم أبيض “نصرٌ من الله”. (إذا أحد عنده تعديل على هالمعلومة خل يقول)

شلون الدولة العثمانية خذت هالشعار؟

يقووووولووووووووون لما فتحوا الأتراك القسطنطينية (اسطنبول حالياً) لقوهم يستخدمون هالشعار على علمهم، ولا يقول قائدهم عثمان انه شاف بالمنام دولته تشيل هالعلم من طرف الأرض لي آخرها وعلى هالأساس راح يخليه ويستخدمه في فتوحاته. حتى يقولون في نسخة من الشعار فيه بدال النجمة خمس نجوم إشارة إلى قواعد الإسلام الخمسة، بس هالنظرية مو قوية لعدم شهرة هالخمس نجوم في معظم أعلام الدولة العثمانية في التاريخ.

ليش لي الحين الناس يربطون بين الإسلام وهالشعار؟

العثمانيين حكموا في العالم الإسلامي لمئات السنوات ولهم تاريخ طويل ضد الحروب الصليبية، وبحكم تواجدهم هالفترة الطويلة في العالم الإسلامي وانتشار هالعلم عند الصليبيين والدول الغربية صار الكل يشوفه شعار للمسلمين والإسلام بشكل عام.

هالأيام وايد مسلمين وعلماء يرفضون هالشعار بشكل كلي بعد مقارنته بمعناه الوثني الأصلي وتاريخه، أنا شخصياً أول مرة شفت الشعار في الأنترنت من جم سنة كنت اقول هذا حق شنو ولا فهمت معناه علما قريت انه يعني الدين الإسلامي عند الغرب. الشعار عندنا في العالم الإسلامي مو مشهور بهالمعنى كثر شهرته في الدول الغربية.

مع هذا لي اليوم نشوف الرمز يستخدمونه بوايد أعلام رسمية بدول العالم وأثره التاريخي ملموس، هذي أمثلة على الأعلام:

اللي عنده أي تصحيح أو إضافة خل يقول لأني مو مختص بهالجانب وقراءاتي سريعة شوي يمكن أظلم فيها جزئيات مهمة.

زين خلّصت الموضوع افتكيت، الحين أصلّي واروح الحلاّق نعيماً انا مقدماً!

المصادر/

About.com

Wikipedia

Mission Islam

26 Responses to “معنى شعار الهلال والنجمة اللي يستخدمونه للإسلام”

  1. انا في معلومه قرآتها زمان..
    وسالت عنها بابا الله يخليه لنا..
    واكدلي هيا..

    انو الهلال اللي فوق مآذن المساجد اتجاه فتحته يدل على اتجاه القبله..
    ويضعوها بالاعلى عشان اهل الحي والناس يقدرو يعرفو اتجاهها..

    والله اعلم…

    بس معلومه حبيت اضيفها..
    ^ـ^

    • ونسيت اقولك..
      نعيما،،
      والله يتقبل صلاتك

    • الحين وش رمز اليهود ؟ طبعاً النجمة الداوودية و لكن تعالوا نرجع نشوف تاريخها هل هي فعلاً رمزهم ؟ طبعاً لا و حتى موجودة في حضارة المسلمين و المساجد في كل الأراضي الإسلامية ،نحن الآن لا نرجع لمن استخدمها و أصلاً هذا الشعار أول من استخدمه هي الدولة العثمانية و لم يستخدمه أحد (نجمة و هلال مع بعض) كما قلت أخي الكريم ،فلا يوجد دليل حسيّ على ذلك لا رسومات و لا كتب على الأقل في الكتب، و ليس موجود في الكتب، الدليل الأقوى و الأكبر هو أن العثمانيين استخدموه.

      ما يهمنا الآن هو الواقع الهلال و النجمة يرمز للإسلام ،الصليب للنصرانية ،نجمة داوود لليهودية.

      و في تفسير لمعنى الهلال و النجمة أن المسلمين في حديدهم للزمن و الإتجاهات يعتمدون على الهلال و النجمة.

  2. انا كنت اعتقد انه يرمز الى ان المسلمين يعتمدون في تأريخهم على القمر فبواسطته يعرفون متى يجي رمضان ومتى يجي العيد ومتى الايام البيض ومتى ومتى ….الخ ومهم عندهم حييل لانه يمثل عندهم التاريخ.

    شكرا موضوع شيق وانا متابع دائم لك ولكتاباتك

    نعيماً

  3. والله مدونة ادمان تسلم على المعلومات

  4. Looooool a7la mafe almawtho3 al7alaq ely faja2 ana sar feni ha 7alaq? Shiaab al7alaq al7en kaak;P oo ya36iik al3fia magasart 3ala hal ma3lomat:* o na3iman :p

  5. اتخّاذ الهلال شعارا
    السؤال :
    ما الذي يرمز إليه شعار الهلال والنجمة لدى المسلمين؟ لقد بحثت في موقعك على الإنترنت وكذلك في المراجع الموجودة في المكتبة لديَ ولم أعثر على شيء سوى إشارة إلى علم الإمبراطورية العثمانية. شكراً لك على اهتمامك.

    الجواب:
    الحمد لله
    إن اتخاذ الأهلة أو النجوم شعاراً للمسلمين لا أصل له في الشرع ، ولم يكن معروفاً في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولا عهد خلفائه الراشدين بل ولا في عهد بني أمية ، وإنما حدث بعد ذلك واختلف بعض أصحاب التواريخ في أول حدوثه ، وفي أول من فعله فقيل الفرس ، وقيل الإغريق ثم انتقل إلى المسلمين في بعض الحوادث ، ( يُنظر التراتيب الإدارية للكتاني 1/320 ) ، ويقال أن اتخاذ الهلال سببه هو أن المسلمين حين فتحوا بعض بلاد الغرب وفي كنائسهم يعلو فيها الصليب وضع المسلمون بدل الصليب هذا الهلال فانتشر لذلك ، وعلى كلٍّ فالشعارات والرايات لابد وأن تكون موافقة للشرع وحيث أنه ليس هناك دليل على مشروعيتها فالأحرى ترك ذلك ، وليس الهلال ولا النجمة شعاراً للمسلمين ، ولو اتخذه بعض المسلمين ، وأما من جهة – ما يعتقده المسلمون في القمر والنجوم فإنهم يعتقدون أنها من خلق الله عز وجل لا تنفع ولا تضر ولا تؤثر بذاتها في الأحداث الأرضية ، وإنما خلقها الله لفوائد البشر ، ومن ذلك قول الله عز وجل : ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ .. الآية (189) سورة البقرة . نقل ابن كثير رحمه الله في معنى قوله قل هي مواقيت للناس : يعلمون بها حل دينهم وعدة نسائهم ووقت حجهم .. جعلها الله مواقيت لصوم المسلمين وإفطارهم وعِدَّة نسائهم ومحل دَيْنهم . تفسير ابن كثير
    وقال القرطبي رحمه الله في تفسير الآية : تبيين لوجه الحكمة في زيادة القمر ونقصانه, وهو زوال الإشكال في الآجال والمعاملات والأَيْمان والحج والعُدَد والصوم والفطر ومدة الحمل والإجارات .. إلى غير ذلك من مصالح العباد. ونظيره قوله الحق: “وجعلنا الليل والنهار آيتين فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة لتبتغوا فضلا من ربكم ولتعلموا عدد السنين والحساب” [الإسراء: 12] .. وقوله : “هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدَّره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب” [يونس: 5] وإحصاء الأهلة أيسر من إحصاء الأيام . أنظر تفسير القرطبي .
    أمّا النّجوم فقد قال علماء الإسلام خَلَقَ ( الله ) هَذِهِ النُّجُومَ لِثَلاثٍ جَعَلَهَا زِينَةً لِلسَّمَاءِ وَرُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَعَلامَاتٍ يُهْتَدَى بِهَا ، صحيح البخاري كتاب بدء الخلق كما قال تعالى : ( وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ .. ) الآية 97 سورة الأنعام ، وقال تعالى : ( وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِير ) سورة تبارك آية 5 ، والله تعالى أعلم

    الإسلام سؤال وجواب
    الشيخ محمد صالح المنجد

  6. هل اتخذ الرسول صلى الله عليه وسلم الهلال شعارا ؟
    السؤال: ورد في الإصابة لابن حجر : سعد بن مالك بن الأقيصر بن مالك بن قريع بن ذهل بن الدئل بن مالك الأزدي أبو الكنود قال ابن يونس وفد على النبي صلى الله عليه وسلم وعقد له راية على قومه سوداء فيها هلال أبيض وشهد فتح مصر وله بها عقب روى عنه ابنه القاسم بن أبي الكنود رواه سعيد بن عفير عن عمرو بن زهير بن أسمر بن أبي الكنود أن أبا الكنود وفد فذكره)) فهل هذا الحديث صحيح ؟؟ وهل يبين هذا الحديث أن الرسول اتخذ الهلال شعار ؟

    الجواب :

    الحمد لله

    أولا :

    هذا الخبر الذي أورده الحافظ في ترجمة أبي الكنود لا يصح ؛ فإن عمرو بن زهير مجهول لا يعرف ، ولا يمكن أن يكون أدرك جده أبا الكنود ، وذلك لأمرين :

    أولا : أن ابن يونس لم يذكر لأبي الكنود راويا غير ابنه القاسم .

    ثانيا : أن سعيد بن عفير راوي الخبر عن عمرو بن زهير لا يروي عن أحد من التابعين ، وإنما أكابر شيوخه من أتباع التابعين ، من أوساطهم وصغارهم ، أمثال : الليث بن سعد ومالك وابن لهيعة وسليمان بن بلال ويحيى بن أيوب الغافقي ويعقوب بن عبد الرحمن وابن وهب وأشباههم .

    ولذلك عده الحافظ في التقريب من الطبقة العاشرة .

    راجع : “تقريب التهذيب” (1 / 362) – “تهذيب التهذيب” (4/66) .

    وهي طبقة كبار الآخذين عن تبع الأتباع ، ممن لم يلق التابعين ، كأحمد بن حنبل .

    ينظر : “تقريب التهذيب” (1 / 26) .

    فسعيد لم يأخذ عن أحد من التابعين ، وعلى ذلك فشيخه في الخبر المذكور ، وهو عمرو بن زهير ، ليس من التابعين ، وحيث إنه لم يسنده : فالخبر معضل ضعيف لا يحتج به .

    وعلى ذلك فلا يصح الاحتجاج به على أن النبي صلى الله عليه وسلم اتخذ من الهلال شعارا .

    ثانيا :

    اتخاذ الهلال شعارا لا يعلم له أصل في الشرع ، ولم يكن معروفا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا في عهد أصحابه رضي الله عنهم ، ولا في عهد التابعين ، وحيث لا تعرفه القرون الفاضلة ، فليس هو من سنة المسلمين ، وإنما انتقل إليهم من غيرهم .

    قال في “وفيات الأسلاف” : ” وضع رسم صورة الهلال على رءوس منارات المساجد بدعة ، وإنما يتداول ملوك الدولة العثمانية رسم الهلال علامة رسمية أخذا من القياصرة ، وأصله أن والد الإسكندر الأكبر لما هجم بعسكره على بيزنطة ، وهي القسطنطينية ، في بعض الليالي دافعه أهلها وغلبوا عليه وطردوه عن البلد ، وصادف ذلك وقت السحر ، فتفاءلوا به واتخذوا رسم الهلال في علمهم الرسمي تذكيرا للحادثة ، وورث ذلك منهم القياصرة ، ثم العثمانية لما غلبوا عليها ، ثم حدث ذلك في بلاد قازان ” انتهى .

    “التراتيب الإدارية” للشيخ عبد الحي الكتاني رحمه الله (1 / 320) .

    وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

    ” وضع الأهلة على المنائر قيل : إن بعض المسلمين الذين قلدوا غيرهم فيما يصنعونه على معابدهم ، وضعوا الهلال بإزاء وضع النصارى الصليب على معابدهم ، كما سموا دور الإسعافات للمرضى ( الهلال الأحمر ) بإزاء تسمية النصارى لها بـ ( الصليب الأحمر ) وعلى هذا فلا ينبغي وضع الأهلة على رؤوس المنارات من أجل هذه الشبهة ، ومن أجل ما فيها من إضاعة المال والوقت ” انتهى .

    “مجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين” (13 / 941)

    http://www.islam-qa.com/ar/ref/144180

  7. اخوانى النجمه والهلال خاصة بقبائل الترك قبل الاسلام وقد احتفضوا بهذا الشعار بعد الاسلام ومنهم انتقل لباقي المسلمين
    وهو من الرموز الخاصة بالبدولة العثمانية الباقية لليوم

  8. الهلال يستعمله المسلمون لمعرفةالمواسم والنجمه ترمزالى اركان الاسلام الخمسه مارأيكم

    • هالكلام حلو بس ما عليه دليل تاريخي، مجرد تركيب لبعض الحقائق المتناثرة اللي توحي بوجود معنى.

      نفس لما يقولون Pepsi اختصار لجملة Pay every penny saving Israel لول

      الاختصار متطابق مع اسم المنتج بس مو طبعاً صحيح

  9. تامر الحرباوي Reply May 25, 2012 at 11:05 am

    عندك اخطاء العلم الاسود ويسمى العقاب كتب عليه لا الله الا الله محمد رسول الله بالابيض وبنسبة للاعلام هي ليست للدولة العثمانية لكن وعت من قبل سايكس وبيكو عندما قسموا الدولة العثمانية لتتيت المسلمين والعمل على عدم عودة الترابط بينهم ووضعوا ما يسمى بالوطنية اي انت مثلا : فلسطيني لا دخل لك بالاردني وهكذا

  10. لاتعليق

  11. اولا الرسول لم يكتب على العلم نصر من الله
    لانه امي لا يعرف الكتابة والقرأة
    وشكرا

    • محد قال انه كتب بنفسه، عادي يأمر بكتابة العبارة والفعل يُنسب له بسبب الأمر.

      مثل لما يقولون الملك هدم بيوت الأبرياء، محد يفهمها ان الملك شال مطرقة وراح يهدم بيوتهم واحد واحد.

      هذي من بديهيات اللغة.

  12. مع احترامي للقراء, فإن كل ما قلتموه لا علاقة له بالهلال في علم تركيا. الهلال هو ليس بسبب إله كان يعبده الأتراك أو بسبب التقويم الهجري كما تظنون و لكنه رمز بقي محفوراً في الذاكرة التركية و الإسلامية و لا أحد يعرف لماذا. و هنا أتمنى أن أسلّط بعض النور على هذا الغموض

    صحيح: قبل العثمانيين كان البيزنطيون قد اختاروه كرمزاً لاستنبول في عام

    تم تأسيس مدينة بيزنطة قبل الميلاد بستة قرون و نصف و نيف. و منذ ذلك الوقت اختار أهالي المدينة الهلال للألهة أرتيميس. و لكن…

    بيزنطة تحوّلت إلى رمز للمسلمين. أصبحت رمزاً للامبراطورية الرومانية. و أصبح فتحها و قهرها هو هدفاً مقدّساً لدى المسلمين. فعندما تم فتحها و إخضاعها في فجر يوم الثلاثاء الواقع في 29 أيار-مايو من سنة 1453 كان ذلك يعتبر نصراً باهراً للمسلمين

    و في فجر ذلك اليوم كان الهلال واضحاً في السماء. فلم ينسى العثمانيون ذلك المنظر و لا ذلك الشعور فحاولوا أن يصوّروا ذلك الصباح و يحفروه في الذاكرة فوضعوه على علمهم و من هنالك انتشر ليصبح أكثر الرموز شهرةً في العالم الإسلامي مع أن العالم الإسلامي لم يكن يستخدم الهلال كرمز ديني قبل ذلك

    و اليوم, يستخدم معظم المسلمون الهلال كرمز و هم لا يعرفون لماذا

  13. يوووووووووووووسف Reply November 14, 2012 at 12:25 pm

    والله موضوع محير لماذا يستخدم هذا الرمز الوثني في مسجد الرسول عليه الصلاة والسلام وفي مساااجد و ماذن العااااااالم

  14. سلام الله على المسلمين وتحية جميلة على غيرهم .
    أما بعد !
    إخواني أنا لست متأكد من خلاصة تفكيري بالنسبة إلى شعار النجمة و لكن إذا ذهبنا إلى الماسونية وجدناهم أيضا يستعملون النجمة(رأس الشيطان) في طقوسهم و يقدسونها و هم أتو بها من أناس قبلهم يعني قبل الإسلام ،و الإسلام لم يستعملها أبدا عند الخلفات الإسلامية في بلاد العرب،الاّ حين نقلت الخلافة إلى القسطنطينية الذين لم يستعملونا فورّا و لكن بعد زمن؛ يعني هذا أنه جُرَّ بالإسلام جَرُّ صبر و حقد و كُفْر في المكان و الزمان لإضعافه و تفكيكه ثم قتله.
    سلام الله على المسلمين وتحية جميلة على غيرهم

  15. الهلال رمز لشهر رمضان المبارك
    النجمة أركان الإسلام الخمس

  16. ﻟﻬﻼ‌ﻝ ﻫﻮ ﺍﺳﻢ ﻟﻤﺎ ﺍﺳﺘﻬﻞ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ. ﻭﺍﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﻭﺗﻌﺎﻟﻰ ﻋﻠﻖ ﺃﺣﻜﺎﻣﺎ ﺷﺮﻋﻴﺔ ﻛﺜﻴﺮﺓ ﺑﻤﺴﻤﻰ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ : ﻛﺎﻟﺼﻮﻡ ﻭﺍﻟﻔﻄﺮ ﻭﺍﻟﻌﻴﺪ ﻭﺍﻟﻨﺤﺮ ﻭﺍﻟﺤﺞ. . ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ : (ﻳَﺴْﺄَﻟُﻮﻧَﻚَ ﻋَﻦِ ﺍﻷ‌ﻫِﻠَّﺔِ ﻗُﻞْ ﻫِﻲَ ﻣَﻮَﺍﻗِﻴﺖُ ﻟِﻠﻨَّﺎﺱِ ﻭَﺍﻟْﺤَﺞِّ). . ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻷ‌ﻫﻠﺔ ﻣﻮﺍﻗﻴﺖ ﻟﻠﻨﺎﺱ. ﻳﻌﻠﻤﻮﻥ ﺑﻬﺎ ﺃﻭﻗﺎﺕ ﺯﺭﻋﻬﻢ, ﻭﻣﻮﺍﻋﻴﺪ ﺭﺣﻼ‌ﺗﻬﻢ ﺍﻟﺒﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ, ﻭﻋﺪﺓ ﻧﺴﺎﺋﻬﻢ, ﻭﺗﺴﺪﻳﺪ ﺩﻳﻮﻧﻬﻢ, ﻭﻭﻗﺖ ﺣﺠﻬﻢ, ﻭﻣﻌﺎﻣﻼ‌ﺗﻬﻢ, ﻭﻋﺒﺎﺩﺍﺗﻬﻢ, ﻭﺣﻘﻮﻗﻬﻢ. . ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ :‏ ( ﻭَﺍﻟْﻘَﻤَﺮَ ﻗَﺪَّﺭْﻧَﺎﻩُ ﻣَﻨَﺎﺯِﻝَ ﺣَﺘَّﻰ ﻋَﺎﺩَ ﻛَﺎﻟْﻌُﺮْﺟُﻮﻥِ ﺍﻟْﻘَﺪِﻳﻢِ ). . ﻭﻋﺮﻑ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﺩﻭﺭﺓ ﺍﻟﻘﻤﺮ, ﻭﺍﺳﺘﺨﺪﻣﻮﻫﺎ ﻓﻲ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺍﻟﺰﻣﻦ ﻭﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ. ﺑﺪﺀﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ, ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﻊ ﺍﻷ‌ﻭﻝ, ﺛﻢ ﺍﻷ‌ﺣﺪﺏ ﺍﻷ‌ﻭﻝ, ﺛﻢ ﺍﻟﺒﺪﺭ. ﻭﺑﻌﺪ ﻫﺬﺍ ﺍﻻ‌ﻛﺘﻤﺎﻝ. ﺗﺒﺪﺃ ﻣﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﻨﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﺳﻄﺢ ﺍﻟﻘﻤﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻨﺎﻗﺺ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺠﻲ. ﺣﻴﺚ ﻳﻤﺮ ﺍﻟﻘﻤﺮ ﺑﻄﻮﺭ ﺍﻷ‌ﺣﺪﺏ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ, ﺛﻢ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﻊ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ, ﺛﻢ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻤﺘﻨﺎﻗﺺ. ﺣﺘﻰ ﻳﺪﺧﻞ ﺍﻟﻘﻤﺮ ﻓﻲ ﻃﻮﺭ ﺍﻟﻤﺤﺎﻕ. . فضيحة شعار الهلال الماسوني ما الفرق بين الهلال الاسلامي و الماسوني

    ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻤﻌﻜﻮﺱ (C) ﻣﻦ ﺭﻣﻮﺯ ﻋﺒﻴﺪ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ
    ﺃﻣﺎ ﺷﻌﺎﺭ ﺍﻟـ ( ﻳﻦ ﻳﺎﻧﻎ Yin Yang ) ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻤﻨﻘﻮﺹ ﻭﺍﻟﻨﺠﻤﺔ. ﻓﻬﻮ ﻣﻦ ﺷﻌﺎﺭﺍﺗﻬﻢ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻛﺔ. ﻓـ (ﻳﻦ) ﺗﻌﻨﻲ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻌﺮﺟﻮﻥ. ﻭﻳﻤﺜﻞ ﺇﻟﻬﺔ ﺍﻟﻘﻤﺮ (ﺩﻳﺎﻧﺎ). ﻭ (ﻳﺎﻧﻎ) ﺗﻌﻨﻲ ﺍﻟﻨﺠﻤﺔ, ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺜﻞ ﺇﻟﻬﺔ ﺍﻟﺤﺐ ﻓﻴﻨﻮﺱ. .
    ﻭﻛﺎﻥ ﻣﺤﻔﻞ (ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ) ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻠﺸﺮﻕ ﺍﻷ‌ﻛﺒﺮ ﺍﻟﻌﺜﻤﺎﻧﻲ, ﻣﻦ ﺍﻛﺒﺮ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻞ ﺍﻟﻤﺎﺳﻮﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﻟﺒﻨﺎﻥ. ﻭﺳﺠﻞ ﺑﻌﺾ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺤﻔﻞ ﻧﺸﺎﻃﺎ ﻣﺸﺒﻮﻫﺎ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﺼﺤﺎﻓﺔ ﻭﺍﻹ‌ﻋﻼ‌ﻡ, ﺍﻟﺘﻲ ﺭﻭﺟﻮﺍ ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻟﻬﺎ ﺃﻓﻜﺎﺭﻫﻢ ﺑﻄﺮﻕ ﻣﻠﺘﻮﻳﺔ ﻭﻣﺨﺎﺩﻋﺔ. . ﻭﻣﻨﻬﻢ ﺟﻮﺭﺟﻲ ﺯﻳﺪﺍﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻃﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻠﺘﻪ ﺍﺳﻢ (ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ). ﻣﺴﺘﻐﻼ‌ ﻣﺎ ﻳﺸﺎﻉ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﻦ ﺃﻥ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺭﻣﺰ ﺇﺳﻼ‌ﻣﻲ. ﻓﺎﺗﺨﺬ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻤﻘﻠﻮﺏ ﻭﺍﻟﻤﻨﻘﻮﺹ ( C ) ﺷﻌﺎﺭﺍ ﻟﻤﺠﻠﺘﻪ. ﻣﻌﺒﺮﺍ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻦ ﻣﻌﺘﻘﺪﺍﺗﻪ ﺍﻟﻤﺎﺳﻮﻧﻴﺔ. ﻭﻣﺴﺘﻐﻼ‌ ﺑﺬﻟﻚ ﺿﻌﻒ ﺇﺩﺭﺍﻙ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻤﻴﻴﺰ ﺑﻴﻦ ﺷﻜﻞ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻤﺎﺳﻮﻧﻲ ﺍﻟﻤﻘﻠﻮﺏ ( C ). ﻭﺑﻴﻦ ﺷﻜﻞ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻤﻌﺘﺪﻝ ( ﺭ ). ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺸﻜﻞ ﺍﻟﻤﻨﺴﺠﻢ ﻣﻊ ﻣﻔﺮﺩﺍﺕ ﺍﻟﺘﻘﻮﻳﻢ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻲ, ﺍﻟﻤﺒﻨﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺭﺅﻳﺔ ﻣﻴﻼ‌ﺩ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﻓﻲ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﻭﻟﻴﺲ ﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺘﻪ. .

    • مسلم مدني Reply June 22, 2014 at 1:35 am

      فتح القسطنطينية كان في يوم ٢٠ من شهر جمادي الاولى عام ٨٥٧ هجري، وبالتالي لم يكن القمر في وضع الهلال، وانما كان أكبر من نصف القمر.

  17. الرمز هذا الهلال ونجمه يرمز شهر رمضان الكريم لان نزل الوحي في شهر رمضان

  18. الهلال رمز المسلمين ,لان التقويم الهجري مرتبط بالهلال عكس الديانات الاخرى التي تعتمد على الشمس ,لان الهلال يرمز الى افضل الشهور واكرمها ,شهر رمضان الذي أنزل فيه القرءان ,لان الاهلة التي ذكرها الله في القرءان مرتبطة بالهلال , ولان عيد الاضحى وعيد الفطر وراس السنة الهجرية مرتبطة بالهلال .
    عندما وصل الرسول صلى الله عليه وسلم الى يثرب صحبة ابو بكر الصديق رضي الله عنه,كان المسلمون ينتظرون بفارغ الصبر قدوم هلال الامة الذي سينير لها الطريق المظلم والذي سيخرجها من الظلمات الى النور وتشاء الاقدار ان يصل الاثنان في نفس اليوم , لذلك كان المهاجرون والانصار واهل يثرب ينشدون و يقولون “طلع البدر علينا من ثنيات الوداع ” واصبح الهلال ليس فقط رمز المسلمين ولكن رمزاُ لرسول الله صلى الله عليه وسلم ” البدر” او “بدر الزمان”,كذللك كلما هل الهلال كان المسلمون يقولون في دعائهم “اللهم اهله علينا يالخير والبركة”.الهلال يبقى رمز المسلمين لكي نخالف الديانات الاخرى وليس الهدف منه تقديس او عبادة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “خالفوا اليهود والنصارى” .أرجو من صاحب هذا المقال اعادة النظر في رأيه لأن هناك اخطاء بالجملة,في كتب التاريخ كان الرمز لكل الجبابرة والطغاة هو “النسر” هذه حقيقة ,لقد استعمله الفراعنة والفرس والروم والبيزنطيين والاغريق والفاشيين وعلى رأسهم هتلر والامريكان الذين وضعوه في الدولار والضباط الاشرار في مصر الذين عثوا في الارض مفسدين وكذلك عبدة الشيطان واللعياذ بالله .ارجو من الله أن اكون على صواب وان يغفر لي أخطائي

  19. معلومه جميله يعطيك العافيه

Trackbacks/Pingbacks

  1. Tweets that mention معنى شعار الهلال والنجمة اللي يستخدمونه للإسلام | Kumail+ -- Topsy.com - January 29, 2011

    […] This post was mentioned on Twitter by Azzam AlKhozaiym and  Hano , Kumail+. Kumail+ said: معنى شعار الهلال والنجمة اللي يستخدمونه للإسلام http://bit.ly/hCfpox […]

  2. »][[ رموز : الهلال ..~» - August 5, 2011

    […] هذا الموقع .. قالوا أن شعار الهلال والنجمة شعار تاريخي وجد قبل […]

Leave a Reply

 
%d bloggers like this: